حاملين صواريخ وأحرقوا العلم الاسرائيلي..ألاف المغاربة في مسيرة تضامنية مع الفلسطينيين بالدارالبيضاء

زنقة 20 . الرباط

حج ألاف من المغاربة لمدينة الدارالبيضاء صبيحة اليوم الأحد للمشاركة في المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وشهدت العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، صباح اليوم الأحد المسيرة الوطنية لدعم انتفاضة الأقصى، والتي دعت اليها فعاليات مدنية وحقوقية، “رغبة في إسماع صوت المغرب ضمن الأصوات الرافضة للعدوان الاسرائيلي على شعب فلسطين”.

و حَمَل المتضامنون “صواريخ” بلاستيكية، مطالبين بفتح “باب الجهاد” أمامهم، للدهاب الى القدس.

من جهة أخرى، عرفت المسيرة احراقاً للعلم الاسرائيلي، فيما فضل مُحامون ارتداء بدلهم والدوس على العلم الاسرائيلي مرمياً على الأرض.

sf plss

وشاركت في المسيرة مختلف الكيانات السياسية في الحكم والمعارضة، وإسلامية وليبرالية ويسارية، وردد المشاركون فيها شعارات مناوئة للاحتلال الإسرائيلي ومؤيدة للحق الفلسطيني من قبيل “للقدس رايحين.. شهداء بالملايين”، وحمل بعضهم الأكفان الملطخة بالدماء في إشارة لما يحدث في فلسطين من اراقة للدماء.

ومن أهم المشاركين في مظاهرة اليوم حزب الاستقلال، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب العدالة والتنمية، جماعة العدل والإحسان، حزب الأمة، حركة التوحيد والإصلاح، الحركة من أجل الأمة.

كما كان حاضرًا حضور العفاليات الشباببية مثل الشبيبة الاتحادية، شبيبة العدالة والتنمية، شبيبة العدل والإحسان، الشبيبة الاستقلالية، شبيبة حزب الأمة.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين قد نظمت أول أمس الجمعة (23|10) وقفة تضامنية مع الانتفاضة الفلسطينية ونصرة للقدس والأقصى، أمام البرلمان بالرباط، وهي الوقفة الثانية من نوعها في إطار برنامج أطلقت عليه مجموعة العمل “جمعات الغضب المغربي من أجل فلسطين”، بعد الوقفة الأولى التي نظمتها الجمعة الماضية.

وشهدت الوقفة رفع شعارات منددة بالجرائم الصهيونية المقترفة في حق الشعب الفلسطيني ومنوهة بعمليات المقاومة في وجه الكيان ومباركة للانتفاضة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد