عملاق البث الرقمي نيتفليكس يدق آخر مسمار في نعش القنوات المغربية

0

زنقة 20. الرباط

أعلن عملاق صناعة البث الرقمي NetFlix الأمريكي، أخيراً عن إطلاق خدماته للمغاربة مع إمكانية الأداء بالبطائق البنكية المحلية.

الخطوة التي ستشكل ضربة قاصمة لقنوات الاعلام العمومي التي رفضت مواكبة التطور، ستسهل على المغاربة الولوج لهذه الخدمة وبأسعار في المتناول لا تتجاوز 60 درهم في الشهر.

و سيمكن الاشتراك في خدمة ‘نيتفليكس’ الإستفادة من منصة تضم ألاف البرامج والمسلسلات والافلام الحديثة حسب الاختيار.

جدير بالذكر، إن خدمة ‘نيتفليكس’ العملاقة، حققت إيرادات بلغت 4.5 مليارات دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الماضي مقارنة مع 3.7 مليارات دولار في الفترة المقارنة من 2018.

ويرى متتبعون، أن هذه الخطوة ستستقطب ملايين المغاربة كما ستعمق جراح القنوات العمومية المغربية، التي هجرها المغاربة أصلاً، وشرعت في توسل برامج أجنبية لرفع نسب المشاهدة المتدنية التي دفعت بقناة مثل دوزيم الى إشهار إفلاسها ومطالبة الحكومة ضخم عشرات المليارات.

وبهذا، فان قنوات القطب العمومي المغربي، تنتظرها أيام سوداء بعد صدمة اطلاق قناة ام بي سي 5 التي بدأت فيً الاستحواذ على حيّز كبير من المشاهدة، في انتظار برامج رمضان التي ستشكل زلزالاً قوياً للقنوات التي ترفض تقديم خدمة إعلامية حقيقية للمغاربة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد