الطنز العكري. البيجيدي يُقدم لبنموسى مُقترحاته لإصلاح الصحة والتعليم وخفض مُعدل البطالة

0

زنقة 20. الرباط

قدم حزب ‘العدالة والتنمية’ درساً بليغاً في ‘الطنز العكري’ أمام لجنة ‘شكيب بنموسى’ ضمن جلسات الاستماع حول النموذج التنموي الجديد.

وبدل أن يعترف البيجيدي بفشله في تدبير البلد طيلة 8 سنوات عجاف، تحول إلى حزب معارض وقدم مذكرة تنتقد الأرقام الصادمة التي تحتلها المملكة في كل التقارير الدولية.

ووفق المذكرة التفصيلية لحزب ‘العدالة والتنمية’ التي إطلع عليها منبر Rue20.Com فإن الحزب الاسلامي الذي يقود الحكومة منذ 8 سنوات، كشف للجنة أن المغرب لازال يعاني من بطالة 100 ألف شخص سنوياً، ومن ضعف التنافسية الانتاجية واحتلال المرتبة 150 في التعليم والمرتبة 81 في الرشوة ومحاربة الفساد وهي أرقامٌ تدين البيجيدي قبل غيره.

المثير في مذكرة حزب المصباح أنها تقدمت باقتراحات للجنة بنموسى في حين أنه يقود الحكومة، وكان بامكان ‘العدالة والتنمية’ تنزيلها على الارض طيلة السنوات التي ترأس فيها الحكومة مثل اصلاح الادارة تحرير الطاقات الكامنة ومحاربة كل اشكال الريع تحسين وتعميم الخدمات الطبية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد