فيديوهات و صور .الفيضانات تودي بحياة شاب بواد سوس ..وأكادير تغرق في دقائق

زنقة 20 . الرباط

لقي شاب عشريني حتفه غرقا وسط وادي سوس على مستوى الجماعة القروية التمسية. وكان الشاب قد فقد توازنه وسقط في إحدى الحفر ليجرفه الوادي بقوة وفي لمح البصر .

ولم يتمكن مجموعة من ساكنة الدوار من إنقاذ الشاب نظراً لقوة السيول التي صعبت عملية الإنقاذ وبقيت جثته في الوادي، حيث لا تزال مختفية.

tarodant

 

وتبقى هده المنطقة من وادي سوس من بين النقط السوداء، التي تتوالى الدعوات لوضع علامات للتشوير بحانبها وتجهيزها، خاصة في فترة التساقطات المطرية الغزيرة.

ومنذ ليلة السبت الى حدود صباح اليوم الثلاثاء ،عرفت  مجموعة من المدن والقرى بجهة سوس ماسة فيضانات تسببت في مداهمة السيول المحملة بالأوحال للعديد من المنازل بالأحياء السكنية العتيقة وخلفت اضرارا كبيرة للبنية التحتية .

http://www.youtube.com/watch?v=YY8Fg221LB4

من جهة أخرى تسببت الأمطار المتساقطة مساء الاثنين، في غلق الطريق الاقليمية 1708 الرابطة بين تارودانت وأكادير عبر امسكرود، بسبب إرتفاع منسوب مياه الأمطار بواد احساين الذي يقع ضمن حدود الترابية لجماعة أحمر لكلالشة، ويعد المصب الوحيد للعديد من الأودية المنحدرة من الأطلس الصغير.

http://www.youtube.com/watch?v=jknRn2ezkKk

وفي مدينة أكادير غمرت المياه مجموعة من أحياء المدينة كما تضررت الساكنة جراء دخول المياه لمنازلهم في ظل اختناق مجاري المياه التي لم تستوعب كميات الأمطار الكبيرة التي تهاطلت على عاصمة سوس خلال الأيام الماضية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد