جمعية حقوقية تندد بمشاركة وفد إسرائيلي في مؤتمر دولي بمراكش و تحمل وزارة أمزازي المسؤولية !

زنقة 20 | متابعة

نددت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان – فرع المنارة مراكش بمشاركة وفد إسرائيلي في فعاليات النسخة الـ 33 للكونغرس العالمي من أجل فعالية وتطوير المدارس، التي احتضنتها مراكش من 6 إلى 10 يناير الحالي.

و قالت الجمعية أنها ترفض بشكل قاطع “مرير سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني، والتستر عنها يكشف تناقض وزيف خطاب المسؤولين”.

و اشارت إلى أن ” المنظمين عمدوا على التستر على مشاركة الوفد الصهيوني وإخفائها ، لكن الموقع الرسمي للمؤتمر نشر البرنامج العام للدورة الذي يتضمن مداخلتين لممثلي الكيان العنصري الإستيطاني”.

“وتأتي مشاركة الوفد الصهيوني ، في الوقت الذي تعرف فيه عدة جامعات ومراكز البحث في أوروبا وأمريكا حملات للمقاطعة الثقافية والعلمية للكيان الصهيوني، وأيضا حملات لمناهضي التطبيع في المجال الإقتصادي والفني والسياسي” تقول الجمعية.

و اتهمت وزارة التربية الوطنية والمركز المغربي للتربية المدنية بـ”التستر عنها وعدم كشفها أمام الرأي العام ،لعلمهما بأن الحكومة تعاكس تطلعات ومشاعر الشعب المغربي المعبرة بإستمرار عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ورفضها للإحتلال الصهيوني وجرائمه ضد الإنسان والأرض والتاريخ والقيم الإنسانية”.

و حملت ” الدوائر الحكومية مسؤولية مشاركة الوفد الصهيوني في هذه الفعاليات، وإنخراطها في التطبيع الثقافي مع الكيان تثمينا لاختياراتها حول التطبيع الإقتصادي والفني الذي أصبح واضحا وجليا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد