سفيرة رومانيا تنفي لـ’بُوعيـدة’ الامتناع عن تسليم تأشيرات لطلبة مغاربة وذويهم

زنقة 20 . الرباط

نَفَت سفيرة رومانيا بالرباط، امتناع مصالحها القنصلية من تسليم تأشيرات لطلبة مغاربة ووذويهم للالتحاق بجامعات ومدارس رومانية بعد دفعهم لمصاريف وواجبات التسجل التي فاقت الخمسة ملايين سنتيم.

و التقت “امباركة بوعيدة” الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية بسفيرة رومانيا أمس الاثنين، حيث نَفَت ما تردد حول الامتناع عن منح تأشيرات للطلبة المغاربة.

من جهة أخرى، يعتزم عشرات من ذوي عائلات طلبة مغاربة متضررون، للتظاهر امام مقر سفارة رومانيا حول ما اعتبروه تعامل بوجهين من قبل سفارة رومانيا تجاههم.

وحسب سفيرة رومانيا فان  المشكل ليس مطروحا بالنسبة للطلبة وذويهم وأنهم ابتداء من يوم الإثنين 28 شتنبر يمكنهم وضع طلباتهم بعد حجز موعد عبر البريد الإلكتروني المعلن عنه في الموقع الالكتروني للسفارة. كما أوضحت أنه بالفعل هناك عملية تجديد في مقر السفارة وهذا يطرح مشكل بالنسبة لطالبي التأشيرة للسياحة أو الأعمال باستثناء الطلبة”.

ودَفَعَ خطاب الملك خلال عيد العرش بالوزير “بوعيدة” الى الاسراع باستدعاء سفيرة “رومانيا” للمطالبة بتفسيرات حول الامتناع عن منح تأشيرات لطلبة مغاربة يودون متابعة دراستهم بالجامعات الرومانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد