قبيلة بطاطا تتهم رئاسة جماعة بالتواطئ مع مافيا العقار للترامي على أراضي الساكنة !

زنقة 20 | يونس مزيه

اتهمت قبيلة دوبلال بطاطا، رئاسة جماعة أم الكردان و وكالة الحوض المائي بجهة كلميم واد نون، بارتكاب خروقات و تجاوزات في طريقة منح رخص حفر الابار لمافيا العقار بالمنطقة، و استثناء باقي الطلبات المقدمة من قبل أبناء القبيلة.

ووفق بيان القبيلة، فقد تم منح مافيا العقار ترخيص ‘’سيُمكنها من حفر عشرة (10) آبار، بدعم وتواطؤ مفضوح من رئيس جماعة أم الكردان’’.

وأضاف أن ‘’ رئيس الجماعة أقدم على عدة ممارسات متهورة، تهدف للنيل من سمعة القبيلة وأعيانها الشرفاء، من خلال نهجه أسلوب المحسوبية والزبونية في استصدار قرارات غير قانونية، كان آخرها منح أحد زبنائه، قرار ربط بقعة أرضية عارية ومتنازع عليها بالماء الصالح للشرب، وتدخله المباشر في أشغال لجنة البحث العلني لرخص حفر الآبار لمنع استفادة معارضين لسياساته دون الموالين، بمبررات واهية غضت السلطات المحلية الطرف عنها’’.

كما عبرت القبيلة علن عزمها، ‘’تنظيم وقفة احتجاجية حاشدة، وأشكال احتجاجية تصعيدية، للتنديد بما وصفته بـ الممارسة التي تهدف الى النيل من سمعة أعيانها وأفرادها والترامي على أراضيها، واستنكار التهميش الذي يطال ساكنة الجماعة من طرف رئيسها ومن سلطات معنية’’.

وطالبت ذات القبيلة، الجهات المختصة من أجل التدخل، ووضع حد لمعاناة الساكنة، وباتخاذ اجراءات صارمة ضد كل ‘’مسؤول مُقصِّر في هذا الملف’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد