توقيف 90 إفريقياً و حجز قارب مطاطي بالناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو والقيادة الجهوية بالناظور، اليوم الاثنين، من توقيف حوالي 90 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، كانوا يستعدون للهجرة جماعة صوب الضفة الاوربية، إنطلاقا من سواحل المنطقة المطلة على الواجهة المتوسطية.

وجاء توقيف المهاجرين الأفارقة بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها مصالح الدرك الملكي، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية محكمة، أفضت إلى وضع اليد عنهم، وهم بصدد تنفيذ عملية الهجرة.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن العملية أسفرت عن حجز قارب مطاطي، فضلا عن 50 برميلا من البنزين المهرب، يحتوي على حوالي 1500 لتر.

وأشارت إلى أن الابحاث التي باشرتها مصالح الدرك مع الموقوفين، قادت الى تحديد هوية 3 أشخاص يشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة.ذ

وتواصل مصالح الدرك الملكي، أبحاثها وتحرياتها مع المهاجرين الأفارقة، في انتظار اتخاذ الاجراءات القانونية المعمول بها في هذا الاطار.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد