موظفو كتابة الضبط يهجرون مكاتبهم بمحاكم الناظور لمُتابعة دراستهم الجامعية

زنقة 20. الناظور

أصبحت المحكمتين الابتدائية والاستئنافية بالناظور خاليتين على عروشهما من موظفي كتابة الضبط، منذ عدة أشهر.

ويتابع غالبي موظفي كتابة الضبط المعينين بمدينة الناظور، دراستهم في سلك ‘الماستر’ بجامعات الناظور ووجدة، دون أن يتدخل أي مسؤول قضائي بالمدينة أمام حالة التنافي الوظيفي، وضياع مصالح المتقاضين الذين يجدون المكاتب فارغة من الموظفين.

وتضيف مصادرنا من عين المكان، أنه ورغم حضور بعض الموظفين بمكاتبهم، فإنهم منهمكون دوماً في إعداد العروض ،مما أدى إلى حالة من الفوضى داخل كتابة الضبط للمحكمتين الابتدائية والاستئنافية وهو ما انعكس سلباً على سير مرفق كتابة الظبط التي تعتبر أحد ركائز المحكمة.

و يجد المواطن والمتقاضي على وجه الخصوص نفسه أمام الأمر الواقع، ما يجعلهم في معاناة يومية، حيثً يرفض موضفو كتابة الضبط إستقبالهم بسبب إنهماكهم فيً إعداد العروض الجامعية، داخل مكاتبهم وهو ما يستدعي إيفاد وزارة العدل لجنة تفتيش مركزية للاطلاع على الأوضاع الكارثية بمحاكم الناظور.

كما يستغل هؤلاء أمام مرأى الجميع، معدات وتجهيزات المحاكم لاعداد عروضهم من آليات النسخ وحواسيب وأوراق خاصة بمصالح المتقاضين، لتحرير العروض وطباعتها.

نفسه مما جعل المتقاضين يعانون من بطء الاجراءات ، ورفض

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد