قنصل فرنسا بطنجة : مكاتب تقوم بحجز جميع مواعيد “الفيزا” و تبيعها للمغاربة بأسعار باهظة !

زنقة 20 | خالد أربعي

قال تيري فالات، القنصل الفرنسي بطنجة، أن قنصلية بلاده في طنجة توصلت سنة 2019 بـ50 ألف طلب للحصول على التأشيرة ، وهو ما بمثل نسبة ارتفاع بلغت 150 في المائة حسب قوله.

القنصل الفرنسي و في تصريح له ، ذكر أن عدد طلبات الحصول على الفيزا الفرنسية بالمغرب عموماً ارتفع بشكل كبير في خمس السنوات الأخيرة.

و أشار إلى أن المغرب هو البلد الثاني بعد الصين الذي يحصل على العدد الأكبر من تأشيرات الدخول إلى فرنسا ، مضيفاً أنه منذ 2014 تم رفض نسبة 14 في المائة من الطلبات.

القنصل الفرنسي ، قال أن المعايير التي تعتمدها الدولة الفرنسية لقبول طلبات “الفيزا” التي يقدمها المغاربة ، تتلخص في التأكد من صدقية الوثائق و عدم تزويرها و الهدف من السفر و التوفر على المال الكافي لتغطية مصاريف السفر.

ذات المتحدث ، أضاف أن هناك من استوفى الشروط ويتم رفض طلباتهم ، و ذلك لارتكابهم تجاوزات مثل العمل بطريقة شرعية في فرنسا أو حصولهم على تأشيرة سابقة و لم يلجوا بها التراب الفرنسي.

القنصل الفرنسي تيري فالات ، و فيما يخص مشكل المواعيد ، قال أن القنصلية تبذل كل الجهود مع شركة TLS CONTACT المكلفة باستقبال و معالجة طلبيات “الفيزا” ، مسجلاً وجود مكاتب خاصة تقوم بحجز جميع المواعيد المتاحة و تقوم ببيعها للمواطنين الراغبين في تقديم طلب “الفيزا” بأسعار باهظة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد