تزوير وخروقات تُعجل بإعادة إجراء إمتحانات الكفاءة المِهنية بوزارة الشباب والرياضة

زنقة20.الرباط

خرجت وزارة الشباب و الرياضة أخيرا، بموقفها بخصوص ما تناولته العديد من وسائل الإعلام بشأن “خروقات شابت نقط امتحانات الكفاء المهنية بالوازرة و التي اجريت بتاريخ 22 شتنبر 2019.

وأصدرت الوزارة المعنية بلاغ ، تستند فيه على الطعون و التي تقدم بها المرشحون المشاركون في مباراة التوظيف ، حول تدبير المباراة وحول النتائج المعلن عنها بتاريخ 4 اكتوبر 2019 .

وأوضحت الوزارة ، في بلاغها ، بانها توصلت بالعديد من الشكايات و التي شكلت ظغوطا على إدارة الوزارة ألزمها إعادة النظر في الكشف عن الخروقات التي شابت تصحيح إمتحانات الكفاءة المهنية.

وبناء عليه و حسب نفس البلاغ ، فقد قررت الوزارة تعيين لجنة مختصة لإعادة تصحيح اوراق المباراة وذلك بغرض التأكد من مدى سلامة النتائج المعلن عنها .

و اردف البلاغ ، إلى ان اللجنة المختصة قامت بإعادة تصحيح جميع الأوراق لكل المرشحين الذين إجتازوا المباراة و البالغ عددهم 935 مرشحة و مرشح حيث تبين من خلال تقرير هذه اللجنة ان هناك تفاوتات هامة في النقط المحصل عليها مما يجعل هذه النتائج محط الشك و إنعدام المصداقية و الشفافية.

وتابع البلاغ إلى ان” الوزارة قررت إعادة تنظيم مباريات التوظيف لشغل المناصب المختصة لقطاع الشباب و الرياضة برسم السنة المالية 2019 ، وذلك حتى يتسنى ضمان تكافؤ الفرص وتوفير حظوظ متساوية لجميع المترشحين و المترشحات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد