جماهير حسنية أكادير تحاصر إدارة النادي مطالبةً برحيل “وجوه منبوذة” !

زنقة 20 | يونس مزيه

غير بعيد عن إدارة نادي حسنية أكادير، توافد العشرات من مشجعي الغزالة السوسية، للاحتجاج على القرارات الأخيرة لإدارة النادي، التي أبعدت الأرجنتيني أنخيل غاموندي عن الإدارة التقنية للفريق، و اتهامه بخلق البلبلة وسط النادي، و اعلان الناخب الوطني أمحمد فاخرا، مدربا للفريق في الفترة المقبلة، التي سيخوض فيها الفريق مباريات بالأدغال الأفريقية و منافسات البطولة الوطنية.

الجماهير السوسية بردائها الأسود، المعبر عن الحزن و الغضب، اجتاحت يوم أمس الخميس جنبات شارع الحسن الثاني المؤدي الى ملعب الانبعاث حيث توجد إدارة الحسنية، معلنين عبر لافتات و عبارات مكتوبة بالأبيض على قمصانهم السوداء “dégage Lamia’’ ‘’أكشار و الكاتبة، الله افك العاقبة’’ ‘’كلنا غاموندي’’ ‘’الكراهية الأبدية للمسيرين المفسدين’’ و عبارات أخرى أثثت جنبات المدخل الرئيسي لملعب الانبعاث، رفضهم لقرار اقالة المدرب الأرجنتيني ‘’غاموندي’’ مع المطالبة، بإزاحة الكاتبة و أحد أعضاء الفريق المسير للغزالة السوسية.

شرارة البداية :

بصم الفريق السوسي على بداية موفقة بالدوري المغربي، والمنافسات الأفريقية، مسجلا بذلك نتائج إيجابية، جعلته في المراكز المتقدمة بالدوري المغربي، وفي أدوار متقدمة في المنافسة الافريقية.

كما استطاع الوصول الى نهائي كأس العرش، بدعم جماهيري فاق كل التوقعات، حيث انتقلت أعداد كبيرة من الجماهير السوسية الى ملعب طنجة و مراكش و وجدة، و أعادت رسم صورة جديدة عن الجماهير السوسية العاشقة للفريق، و عودة الدفء الى ‘’الكورفا سود’’ بهتافات ‘’ايمازيغن’’.

شرارات الاحتجاجات، بدأت بإعلان الفريق السوسي اقالة المدرب الأرجنتيني أنخيل كاموندي، مباشرة بعد العودة من نهائي كأس العرش بوجدة، محملة إياه المسؤولية الكاملة في خسارة الفريق للكأس، بسبب ما سمته بـ’’الإدارة السيئة للمباراة النهائية بكأس العرش’’ و خلقه مشاكل مع الإدارة، مع سعيه زعزعة استقرار المكتب و تقسيمه’’ و أنه ‘’ يقوم باتصالات يومية مع لاعبي الفريق، من أجل تحريضهم ضد الإدارة، ومطالبته بإبعاد بعض المسؤولين عن إدارة الفريق، مبرزة أنه ‘’ليس للأرجنتيني مكان بين عائلة فريق الحسنية’’.

تبريرات إدارة الفريق، لم تتقبلها الجماهير، التي توجهت مباشرة بعد اعلان خبر الإقالة الى مقر النادي، للاستفسار عن الأسباب الرئيسية التي دفعتهم الى ذلك، مع محاصرة رئيس الفريق ومساءلته عن القرار، كما بين شريط فيديو توصلنا به.

ما بعد الإقالة :

مباشر بعد اعلان، اقالة المدرب الأرجنتيني، نهاية ارتباطه بالمدرب الأرجنتيني، تقاطرت على مكتب الإدارة استقالات، أبرزها استقالة طارق شهاب المدير الرياضي، و عبد الله تيدارين النائب الثاني لرئيس النادي، وصلاح الدين حدو العضو بالجهاز الطبي.

استقالات، ارتبطت بشكل مباشر بقرارات ادارة ‘’سيدينو’’، حيث قال عبد الله تدرارين في استقالته، أن الأسباب التي دفعت للإقدام على الخطوة ’’ظروف شخصية، و أخرى تتعلق بالسير العام للنادي التي يشوبها نوع من الفوضى و الانفراد بالقرارات دون اللجوء الى بقية الأعضاء’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد