بنحمزة : المتهمون باستعمال المال في الإنتخابات استدعوا كشهود وليس كمتهمين

زنقة 20 . الرباط

نشر الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عادل بنحمزة، وثيقة على حسابه الفايسبوكي ،تتعلق بنموذج من الاستدعاءات التي توصل بها مجموعة من المستشارين، الذين نشرت وزارة الداخلية أسمائهم واتهمتهم باستعمال المال لشراء الأصوات في انتخابات مجلس المستشارين الأخيرة .

وحسب الوثيقة، التي نشرها المسؤول الحزبي ،فإن المستشار المطالب بالحضور للمحكمة استدعي بصفته كـ”شاهد في قضية مجهولة”، عكس ما ورد في بلاغ لجنة تتبع الانتخابات المعمم ليلة أول أمس الأربعاء يقول بنحمزة.

chahid

وأضاف الناطق الرسمي باسم حزب “الميزان”،أن الوثيقة هي نموذج من باقي الاستدعاءات التي توصل بها مجموعة من المستشارين المتهمين باستعمال المال في الإنتخابات واعتبر أن اللجنة قامت بـ “التشهير بهم عبر وسائل الإعلام العمومية، ووردت أسمائهم الكاملة بوصفهم متهمين.. والحال أن الاستدعاءات نفسها التي تم توجيهها من طرف عدد من قضاة التحقيق وجهت للمعنيين بالأمر بوصفهم شهود في قضية مجهولة”.

وختم بنحمزة تدوينته بالقول “أي قدر من الغباء يجب أن نتوفر عليه حتى لا ندين عمليات التشهير والمس الخطير بقرينة البراءة وسرية التحقيق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد