سابقة . الوكيل العام للملك بالحسيمة يقدم استقالته للرميد لهاته الأسباب

زنقة 20 . الرباط

قدم الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، محمدي سيداتي أبا حاج، استقالته،إلى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد وذلك بعد طلب لقاء جمع بين الإثنين .

ووفقا لجريدة المساء فإن إقدام الوكيل العام على قرار الاستقالة يعود في جزء منه إلى مشروع القانون الجديد الذي يحرم القضاة من مزاولة مهنة المحاماة بعد تجاوزهم سن الخامسة والخمسين وتعثر مسلسل إصلاح القضاء بالمغرب.

أباحاج كان قد طالب في خرجات إعلامية بضرورة تقديم تحفيزات للقضاة لتشجيعهم على العطاء أكثر، كما دعا إلى منح تعويضات عن المسؤولية القضائية لوكلاء الملك والوكلاء العامين للملك .

ذات المصدر أورد أن استقالة الوكيل العام للملك في الحسيمة مردها عدم رضاه عن نتائج الدورة الأخيرة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، لاسيما حول المعايير المتبعة في إسناد المسؤولية القضائية.

وكان محمد سيداتي أبا حاج قد عين في الـ3 من شتنبر 2014 وكيلا عاما جديدا بمحكمة الاستناف بمدينة الحسيمة، خلفا لمحمد المرابط قادما من مدينة طنجة أين كان يشغل منصب نائب الوكيل باستئنافية طنجة ورئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد