وثيقة/ فضيحة الولادة أمام مستشفى فاس تُطيح بمندوب الصحة بصفرو !

زنقة 20 | الرباط

أطاحت فضيحة ولادة سيدة تنحدر من مدينة صفرو، أمام بوابة المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس بالمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمدينة صفرو.

و وقع وزير الصحة اليوم الخميس قراراً بالتوقيف الاحتياطي عن العمل في حق المندوب الإقليمي للصحة بصفرو، عقب فضيحة مساء الثلاثاء المنصرم ، بعد أن وضعت السيدة الحامل مولودها في الشارع العام أمام قسم الولادة بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس و الذي كان يديره وزير الصحة نفسه قبل استوزاره.

و ذكر وزير الصحة في قرار التوقيف الإحتياطي الصادر في حق المندوب الإقليمي للصحة بصفرو ، أنه تم توقيف الأخير احتياطياً عن العمل دون إيقاف راتبه و ذلك بسبب ارتكابه هفوة خطيرة موضوع تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس مكناس حول مظاهر الإخلال في تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو.

و الغريب في الأمر أن مندوب الصحة بصفرو ، أصدر مساء يوم الثلاثاء الماضي وهو نفس اليوم الذي وقعت فيه الفضيحة ، مذكرة تدعو إلى توجيه النساء الحوامل من مستشفى صفرو إلى المستشفى الجهوي بفاس لغياب أطباء النساء والتوليد للفترة الممتدة ما بين 04 و 09 نونبر.

و بث أحد النشطاء تسجيلاً مباشراً على الفايسبوك ، للمرأة الحامل و هي تضع مولودها أمام المستشفى الذي كان يديره وزير الصحة الحالي خالد آيت الطالب ، و ذلك بمساعدة بعض النسوة بعدما رفض الأطباء و أطر المستشفى استقبالها حسب ما جاء في شريط الفيديو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد