فريقي البيجيدي بالبرلمان يلتهمان مليار سنتيم من المال العام في دراسات وإستشارات وهمية

زنقة 20. الرباط

مازال الغموض يسود أوجه صرف فريق ‘العدالة والتنمية’ بمجلسي البرلمان للاموال التي يتلقاها والتي تتجاوز مليار سنتيم، بمقدار رُبع مليار سنتيم سنوياً للقيام بالدراسات والاستشارات القانونية.

وكشفت مصادر عليمة لمنبر Rue20.Com أن فريقي البيجيدي تلقى باحتساب القانون المالي حوالي مليار سنتيم لمساعدة فريقي البرلمان في اقتراح القوانين دون جدوى.

وشددت مصادرنا، على أن البيجيدي متعاقد مع مكتب دراسات مقرب منه يرأسه أستاذ جامعي بكلية الحقوق بالرباط سبق وأن كان قاضٍ بالمجلس الاعلى للحسابات.

المصادر نفسها أوردت أن البيجيدي يستغل عدم تدخل مجلس إدريس جطو في مالية الفرق البرلمانية لتقديم كشوفاته متى يشاء للمجلس الذي يدير ميزانيته عضو من حزب ‘العدالة والتنمية’ ليسى سوى خالد بوقرعي، صاحب التعويضات السمينة.

ذات المصادر أبدت إستغرابها من رفع الفيتو البرلماني أمام المجلس الاعلى للحسابات وحرمانه من البحث في حوالي ملياري سنتيم يخصصها البرلمان للدراسات والاستشارة كلها أصبحت وهمية ودون أية إضافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد