العثماني : مَاعنْديشْ سُوبّر وزير في الحكومة .. الجميع مُتساوين !

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أنه لا يوجد ” سوبر وزير في حكومتي له امتياز خاص” و لا يمكن السماح بذلك ، مؤكداً أن حكومته لها رئيس حكومة واحد و وزير دولة واحد ، و كل الوزراء كلهم متساوين.

و أضاف العثماني ، في الجلسة الشهرية المخصصة لأجوبة رئيس الحكومة أمس الإثنين ، أن لا أحد من الوزراء يتقاسم مع رئيس الحكومة.

و تلقى العثماني، في الجلسة الدستورية ، انتقادات لاذعة من طرف أحزاب المعارضة بسبب التعديل الحكومي الذي عرفته الحكومة والحضور البارز للتقنوقراط فيها.

العثماني قال أن حكومته سياسية و منسجمة ، مشدداً على أن إخراج الهيكلة الجديدة وتقليص عدد الوزراء لم يكن أمراً سهلا.

و اضاف أن الحكومة الحالية في هيكلتها الجديدة بمختلف مكوناتها هي استمرار للحكومة التي حازت على ثقة البرلمان سنة 2017 على أساس تعاقد البرنامج الحكومي.

و شدد العثماني أن الحكومة سياسية إصلاحية بامتياز ، و ستواصل تنفيذ برنامجها كما تم تقديمه أمام البرلمان ، مستدركاً بالقول : ” إذا اقتضى الحال القيام بتحيين البرنامج الحكومي تكيفاً مع التطورات و مع الإنجازات على أرض الواقع ، و استنارةً بالتوجيهات الملكية في مختلف الخطابات الملكية المتتالية فهذا شيئ سنقوم به وواجب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد