شباط يتشبث برئاسة مجلس المستشارين و يرشح قيوح لخلافة بيد الله

0

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن حزب “الاستقلال” بزعامة حميد شباط يتشبث بما اعتبره حقاً له برئاسة مجلس المستشارين بعد أن جاء في صدارة نتائج انتخابات مجلس المستشارين التي جرت يوم الجمعة الماضي بعد حصوله على 24 مقعدا.

ففيما أظهر حزب الاصالة والمعاصرة هو أيضاً رغبته في البقاء لولاية ثانية على رأس الغرفة الثانية للبرلمان بعد حصوله في انتخابات المستشارين على 23 مقعدا يبدو أن حزب الميزان الذي يتقاسم مع الجرار قسم المعارضة لن يقبل بسهولة الخروج من سباق الظفر برئاسة مجلس المستشارين.

حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال و خلال اجتماع المجلس العام للمفتشين الإستقلاليين أمس الأحد اعتبر أن كل الاستقلاليات والاستقلاليين فخورون بالنجاح الذي حققه الحزب، والذي يخول له رئاسة مجلس المستشارين،في إطار احترام المنهجية الديمقراطية حسب قول شباط.

وأضاف شباط،بالقول إن “حزب الاستقلال يملك كفاءات عالية ذات مؤهلات محترمة لقيادة مجلس المستشارين على أحسن وجه” كما دعا إلى جعل الغرفة الثانية تخضع حسب قوله إلى “منطق التوازن والتوافق الذي يعكس توجه الدولة نحو خدمة مصالح البلاد في إطار المقاربة التشاركية الهادفة بين الأغلبية والمعارضة،بعيدا عن المصالح الضيقة لهذا الطرف أو ذاك”.

وفي ذات السياق رشح حزب الاستقلال عبد الصمد قيوح، وزير الصناعة التقليدية في النسخة الأولى من حكومة بنكيران، لرئاسة مجلس المستشارين، خلفا للرئيس المنتهية ولايته محمد الشيخ بيد الله،المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد