بعد أكثر من 100 عام على غرقها.. “تايتانيك” تبحر من جديد

0

زنقة 20 . وكالات

ربما تسائل البعض عن تجربة التايتانيك بعد غرقها عام 1912 مئات المرات، ولهذا السبب كشف موقع “بيزنس” الأسترالي أنّ “تايتنك 2” ستقوم بأول رحلة لها عام 2016، في نسخة مقلدة حديثة للسفينة الغارقة، فهل لديك الجرأة الكاملة لابحار على متنها.

نقل موقع أمريكا اليوم، عن كلايف بالمر المستثمر الأسترالي في مجال التعدين، الذي يعد صاحب الفكرة قوله “إن السفينة الجديدة ستصنع بوحي من تصميم السفينة الأصلية لكن بصورة كبيرة شيئا ما.

tit

بالاضافة الى إدخال بعض التعديلات لجعل السفينة تتماشى مع قواعد السلامة ولوائح صنع السفن في الوقت الحالي، إلى جانب بعض سبل الراحة الحديثة مثل مكيفات الهواء وانترنت لاسلكي”.

في نفس الوقت، أوضح أن تشغيلها لن يكون بكمية كبيرة من الفحم كما كان في أول تجربة طبعا، بل سيكون عن طريق الديزل والكهرباء، وسيظل هناك ثلاث مراوح دفع لأن ذلك كان جزءًا من السفينة الأصلية، مضيفاً أنه سيكون هناك قوارب إنقاذ آمنة وكافية.

tita

 

كما يمكنها أن تحوي الركاب الموجودين على متن السفينة، إضافة أن السفينة بامكانها أن تبحر في أنحاء العالم، كما بوسعها أن تحمل سفنا صغيرة اذا اقتضى الحال.

وأشار إلى أن السفينة ستحتوي راداراً وأجهزة ملاحة عن طريق الأقمار الصناعية، وأكد أن وجهتها ستكون من الصين إلى دبي عن طريق المحيط الأطلسي، وستبحر في عام 2016.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد