فرنسا تتهم وزيرة مغربية سابقة بتلقي 600 مليون رشوة من شركة رونو !

0

زنقة 20 | متابعة

فتحت السلطات بحثا تمهيديا في شكاية، قدمها مساهمون في شركة “رونو” الفرنسية ضد رشيدة داتي، وزيرة العدل السابقة من أصل مغربي.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن الشكوى التي توصل بها مكتب النائب العام، ضد وزيرة العدل السابقة، رشيدة داتي، والمتخصص بعلم الجريمة ألان بوير، جاءت على خلفية عقود أبرمت مع الشركة الهولندية “ار ان بي في”، وهي فرع تابع لتحالف شركتي “رينو نيسان، وذلك في سياق التحقيقات الجارية في ملفات فساد، طبعت عهد رئيس التحالف كارلوس غصن.

المصادر ذاتها أكدت أن التحقيق جاء بناء على شكاية، قدمها أحد المساهمين في شركة “رينو” ضد كارلوس غصن، وزوجته، يتهمهم فيها بإساءة استخدام موارد الشركة، وبالتورط في قضايا إرشاء، إذ انطلق بعد ذلك التحقيق، يوم 31 ماي الماضي، تحت إشراف المكتب المركزي لمحاربة الفساد والجرائم المالية والضريبة.

وقالت المصادر إن داتي حصلت بناء على هذه العقود على 600 ألف أورو (600 مليون سنتيم مغربية) من فرع “رينو ـ نيسان” بين عامي 2009 و2013، إذ أكد أحد المصادر لوكالة الأنباء الفرنسية أن هناك شكوكا تتعلق باستخدام غير سليم لأموال “رونو”، وتوقيع عقود مشكوك فيها لفائدة شركة ليس بها موظفون”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد