الياس العماري : جئنا لنتصدى للاسلاميين ونحن حزب سياسي ولسنا جماعة دِينية

زنقة 20 . الرباط

قال “الياس العماري” نائب الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، أن حزبه جاء للتصدي للاسلاميين، في رد منه على سؤال للصحافي “توفيق بوعشرين” ناشر “أخبار اليوم”.

ورفض “العماري” الكشف عن اسم “الاسلاميين” ممن قال أن حزب “الأصالة والمعاصرة” جاء ليحاصرهم.

وأضاف “العماري” خلال برنامج “90 دقيقة للاقناع”، أن حزبه، هو حزب سياسي وليس جماعة دينية”، في رده على دراسة لاحدى الخبيرات الأجنبيات حول الحزب.

وقال “بوعشرين” أن خبيرة أجنبية رافقة حزب “الأصالة والمعاصرة” لأسابيع خلصت الى أن حزب البام هو حزب أعيان، و8 من عشرة من الحاضرين في المؤتمر الأخير لا يؤمنون بالحريات الفردية”.

و رد “العماري” على أن وثيقة الحزب نفسها لم تلقى الاجماع داخل الحزب، و”نحن نشتغل كحزب من خلال أجهزة الحزب، ولسنا جماعة دينية لجعل الاجماع على وثيقة شرطاً للانتماء للحزب”.

و خلق برنامج “90 دقيقة للاقناع” تعليقات كثيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب مواجهة كل من “العماري” و “بوعشرين”، بقناة ميدي1 تيفي.

و واجه “العماري” مدير نشر “أخبار اليوم” بعبارات مشفرة حول دعمه لحزب “العدالة والتنمية”، داعياً اياه الى “التحدث كصحافي لكونه لا ينتمي لهدا الحزب، لكي يدافع عنه”.

وأرجع “العماري” سبب تبوأ حزب “الأصالة والمعاصرة” للمراكز الأولى خلال الانتخابات الاخيرة، الى ما أسماه الرصيد النضالي لمؤسسي الحزب ومناضليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد