العماري :ترشحي بمسقط رأسي كان رمزي وشرف لي وبنكيران “كان ماعارفش كاع ديك المنطقة”

0

زنقة 20 . الرباط

قال نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، إن ترشيحه في جماعة النكور بالحسيمة ضمن الإنتخابات الجماعية ،كان ترشيحاً رمزياً ورداً للإعتبار لهاته المنطقة ،بينما اعتبر أن ترشيحه على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، كان ترشيحا سياسيا “بحيث كنت وكيل اللائحة الجهوية، وحصلت بإقليم الحسيمة في هذا الإطار على 45000 صوت، وهو أعلى رقم تم تحقيقه وطنيـا” يقول العماري .

العماري وفي برنامج 90 دقيقة للإقناع على قناة ميدي1تيفي ،أضاف بالقول أنه من ” جميل جدا أن الرأي العام الوطني صار يعرف دوار “امنود” بجماعة النكـــور، بعدما تردد اسمه في العديد من المناسبات مؤخرا، النكور هذه الجماعة كانت منسية إلى لحظة معينة، رغم ماضيها الحضاري العريق، فالمنطقة شهدت تشكيل نواة أول إمارة للمسلمين في المغرب ويتعلق الأمر بإمارة “بنو صالح” على واد النكور”.

وأشار العماري، إلى أنه فخور من كون مسقط رأسه أصبح على لسان الساسة المغاربة ومنهم رئيس الحكومة بنكيران الذي لم يكن يعرف أين توجد تلك المنطقة يضيف ذات المتحدث.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد