فيديو/ نزار بركة يهاجم حكومة العثماني و يحملها مسؤولية بطىء التنمية في الأقاليم الجنوبية !

زنقة 20 | علي التومي

إنتقد الامين العام لحزب الإستقلال نزار بركة الحكومة الحالية ، في تطبيق النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية بالمملكة ، والذي أعطى جلالته توجيهاته بضرورة تنزيله مانحا الاسبقية لجهات الصحراء.

و صرح نزار بركة ، بأن جهة كلميم واد نون واجهت صعوبات عدة إعترضت تنفيذ مجموعة من المشاريع الواعدة نتيجة الجمود الذي عرفته الجهة طيلة السنوات الثلاث الماضية.

و أشار ، إلى ان مسالة تخفيض الأراضي بجهة كلميم وادنون شكل عرقلة في وجه الإستثمارات ، وكذلك في وجه إنجاز العديد من الأوراش الكبرى ، خصوصا فيما يخص تنمية السدود ، حيث لم يترواح إنجاز سد مبرمج بالجهة سوى 19% ، إضافة إلى توقف مشروع واد الشبيكة و الذي سيوفر 15000 منصب شغل في حال تم إنجازه.

ودعا نزار بركة الحكومة ، إلى ضرورة التسريع بميثاق الإستثمار الجديد ، و ان لا يبقى حبيس الوعود والخطابات الفارغة. و كان الأمين العام لحزب الإستقلال قد وجه انتقادات لاذعة خلال مداخلته بالمهرجان الخطابي و الذي نظمه حزبه بمدينة طانطان يوم الإثنين الماضي.

و عبر عن السياسات العمومية و التي تنهجها الحكومة الحالية ، واصفا إياها بالسياسات العقيمة و التي لم تكن لها أي آثار إيجابية على المواطنين ، و بأن الاحتقان الاجتماعي الذي يعيشه المغاربة اليوم ، وارتفاع الاحتجاجات هي أقوى مؤشر على فشل هذه السياسات العشوائية.

و حذر نزار بركة في آخر مداخلته بطانطان ، من خطورة إستمرار تقاعس الحكومة عن أداء دورها، قائلا ، إنه وبعد أكثر من خمسين يوما على خطاب الملك محمد السادس الذي دعا فيه إلى التعديل الحكومي، لازالت مكونات الحكومة لم تتوصل إلى الهيكلة المطلوبة، وهو ما يعتبر استهتارا بمصالح الوطن والمواطنين ، مؤكدا بأن التدبير الحكومي الفاشل لن يؤدي الا الى تكريس المزيد من الفوارق الاجتماعية والمجالية وتعميقها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد