بعد شد وجذب .. عمر حجيرة رئيسا للجماعة الحضرية لوجدة

زنقة 20 . الرباط

انتخب عمر حجيرة عن حزب الاستقلال، رئيسا للجماعة الحضرية لوجدة ، أمس في جلسة عرفت جدلا حادا بين الأحزاب الثلاثة الممثلة في المجلس حول مسائل قانونية مرتبطة أساسا بانتخاب الرئيس ونوابه.

وحصل حجيرة على أصوات 39 عضوا من أصل 65 الذين يتشكل منهم مجلس الجماعة الحضرية ، بعد امتناع مرشحي حزب العدالة والتنمية (26 عضوا) عن التصويت.

غير أن الرئيس المنتخب انسحب بدوره من الجلسة بعد الخلاف الذي ظهر بين الحزبين المتحالفين (الأصالة والمعاصرة) و (الإستقلال) حول لائحة نواب الرئيس، تم بعده انتخاب مسير جديد للجلسة واستئنافها . وتم خلال هذه الجلسة انتخاب عشرة نواب للرئيس وكاتب للمجلس ونائبه ب 33 صوتا .

وكانت جلسة انتخاب رئيس الجماعة الحضرية لوجدة ونوابه قد تأجلت مرتين ، لعدم اكتمال النصاب القانوني. وأسفرت الإنتخابات الجماعية لرابع شتنبر، على مستوى الجماعة الحضرية لوجدة، عن فوز حزب الأصالة والمعاصرة ب30 مقعدا، متبوعا بحزب العدالة والتنمية (28 مقعدا)، وحزب الاستقلال (7 مقاعد).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد