مصدر رفيع : سِتة أولويات أمام ‘حكومة الكفاءات’ بينها تعديل الدستور والإعداد لإنتخابات 2021

0

زنقة 20. الرباط

في اللحظة التي مازال فيها رئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’ يتلكؤ في مفاتحة زعماء الاغلبية للحسم في مقترحات التعديل الحكومي، بدأت تتناسل أولويات الحكومة المقبلة التي لن يتجاوز عمرها 24 شهراً قبل انتخابات 2021.

وكشف مصدر رفيع تحدث لمنبر Rue20.Com مهام حكومة الكفاءات التي طالب بها خطاب العرش الأخير حيث شدد رموز الاغلبية على ست أولويات، في مقدمتها استغلال لحظة القانون المالي، إتخاذ تدابير استعجالية ونزع فتيل الاحتقان الاجتماعي ولا سيما في مجال محاربة الفساد وأشكال الريع، والعمل على بناء الثقة في المؤسسات لإغراء المواطنين بالذهاب لصناديق الاقتراع.

كما تتضمن قائمة الاولويات استكمال التنزيل الدستوري للقوانين والمؤسسات العالقة (الامازيغية، المجلس الوطني للغات، الاضراب..) بالاضافة الى التحضير اللوجيستيكي والسياسي والقانوني للانتخابات التشريعية المقبلة وكل ما يتعلق بتعديل الترسانة القانونية الانتخابية.

ورجح مصدرنا الرفيع، أن يكون من مهام الحكومة المقبلة الاشراف على التعديلات الدستورية المطلوبة لتجاوز البلوكاج ما بعد الانتخابات بالاضافة الى الاشراف على سير الاقتراع التشريعي، وأخيراً تدبير مرحلة الأمور الجارية الى حين يعيين الملك محمد السادس للحكومة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد