البيجيدي يُعاكِسُ خطاب المٓلك حول الكفاءة بإعداد لائحة للإستوزار بالإقتراح والتزكية

0

زنقة 20. الرباط

قرر حزب ‘العدالة والتنمية’ عدم تغيير مساطر إختيار وزراءه التي تقوم على الاقتراح والتزكية التي كانت تُوصل المقربين من الامين العام للحكومة بدل معيار الكفاءة.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com ان الامانة العامة للحزب الاسلامي تتوفر على لائحة استوزار تضم 30 شخصية معظمهم لا يتوفرون على الكفاءات العلمية والمسارات المهنية التي تسمح لهم بشغل منصب وزير بناء على اشتراطات الملك محمد السادس الواردة في خطاب العرش الاخير.

مصادر Rue20.Com اوردت أن العثماني استبعد من لائحة المرشحين عدد من الوجوه المرفوع في وجهها ‘فيتو’ مثل عبد العلي حمي الدين وعبد الصمد الادريسي وامينة ماء العينين مضيفة أن الفرصة مناسبة لعدد من الاسماء للالتحاق بالمنصب الوزاري وفي مقدمتهم كمال الشيخي رئيس الفريق بالغرفة الثانية وعبد المنعم مدني مدير الوكالة الوطنية لانعاش الشغل وسعد لوديي المستشار المتحكم في ديوان رئيس الحكومة، فيما يبقى الاحتمال ناجحاً بحسب ذات المصادر استدعاء رضا بنخلدون من السفارة بماليزيا من أجل تعزيز الفريق الوزاري للبيجيدي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد