السجن النافذ وغرامة لطالب هاجم بنكيران برسالة نصية وسط إستغراب شعبي عارم

0

زنقة 20. الرباط

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، الطالب المتورط في قضية وصف الأمين العام السابق لحزب العدالة و التنمية عبد الاله بنكيران بـ’’الكلب’’، بـ3 أشهر سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 500 درهم.

و تعود تعود تفاصيل القضية الى كون أحد الطلبة طلب من عبد الاله بنكيران مساعدته ماديا لأنه يعيش ضائقة مالية، ليطلب منه بنكيران الحضور الى فيلاته بحي الليمون وسلمه ورقة مالية من فئة 200 درهم.

و فور توصل الطالب بالمبلغ المالي، حاول صديقه الاتصال ببنكيران و مطالبته باعادة ملف قضائي سبق له أن سله لبنكيران، و عند ربط الاتصال قطع ‘’بنكيران’’ الخط على الطالب مما استفزه و أرسل له رسالة نصية يصفه من خلالها بـ’’الكلب’’.

و في تعليق على الموضوع كتب المحامي الحبيب حاجي على حسابه على ‘’الفايسبوك’’ الأمين العام السابق لحزب العدالة و التنمية ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران قال حينما كان يحاكم الجناة المتورطون في اغتيال عمر بن جلون : “أمن أجل كلب أجرب يحاكم خيرة شبابنا…؟”. وذلك بشكل علني أمام العموم’’.

كما وجه المحامي  نوفل بوعمري، عبر تدوينة له مجموعة من التساؤلات لبنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ‘’النيابة العامة تقرر وضع الطلبة الثلاث الذين وصف أحدهم بن كيران بالكلب، حيث تقدم هذا الأخير بشكاية ضدهم…اولا من حقه ان يتقدم بشكاية و واجب النيابة العامة ان تطبق القانون…لدي سؤال لابن كيران… ألم يسبق لك ان وصفت عمر بن جلون بالكلب الاجرب؟؟’’.

و أضاف المتحدث ‘’ألم تصف وزير في الحكومة الحالية بالحقير و قبله بالبوانضية و.. و…هم وصفوه بالكلب و هو كان يصف معارضيه مقهقها بالتماسيح…كلا الوصفين يعودان للحيوانات!!!! عليه أن يعلم الا فرق بينه و بين هؤلاء الطلبة فقط هو تقدم بشكاية ضدهم و الآخرين أعرضوا عنه و عن سبه لهم و قذفه لهم….’’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد