ألاف المُجٓنٓدين الجُدد يلتحقون بثكنات المنطقة الجنوبية بأكادير

زنقة 20. الرباط

التحق اليوم ، الاثنين ، بمقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بأكادير الفوج الأول من المدعوات والمدعوين للخدمة العسكرية المنتسبين لعمالتي وأقاليم أكادير إداوتنان ، وإنزكان ايت ملول ، وتارودانت ، وتيزنيت ، واشتوكة ايت باها ، وكلميم ، والعيون ، والداخلة.

ويصل عدد المدعوين 2585 فردا ، ضمنهم 145 من الإناث ، حيث تم استقبالهم بمقر فوج الدعم الميداني من طرف أفراد القوات المسلحة الملكية .

وأوضح الكولونيل ماجور ، محمد العدناني ، قائد الحامية العسكرية لأكادير، أن هذه العملية تندرج ضمن تنفيذ تعليمات الملك ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات الملحية الملكية ، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال أفراد هذا الفوج على دفعات خلال الأسبوع الجاري .

وأضاف في تصريح صحافي أنه سيتم الاحتفاظ بالمرشحات والمرشحين المستوفين للشروط اللازمة والمعمول بها ، والذين سيتم نقلهم يوميا عبر حافلات مخصصة لهذا الغرض إلى مراكز التدريب المتواجدة بمراكش ، وبن كرير، والحاجب وتادلة وكرسيف ، مبرزا أنه من أجل إنجاز هذه العملية التي تكتسي طابعا وطنيا ، قامت اللجنة المنظمة باتخاذ جميع التدابير اللازمة ، ومنها إعداد أماكن الاستقبال المجهزة بجميع المرافق الضرورية ، وطاقم طبي يضم اطباء وممرضين ، وطاقم إداري من أجل افتحاص الوثائق الخاصة بالمرشحين.

وأكد المسؤول العسكري أنه من أجل إنجاح هذه العملية ، ” فقد تمت التعبئة الشاملة لكل الاطر المعنية من اجل الوقوف والسهر على عملية الانتقاء ، وتحسيس جميع المكونات لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف ، حتى نبقى أوفياء ومخلصين لشعارنا الخالد : الله الوطن الملك “.

للإشارة فإن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية ، ستتم ابتداء من اليوم الاثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر ، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد على الصعيد الوطني .

وحسب بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية ، فإن أفواج المجندين سيقضون خدمتهم العسكرية لمدة سنة تبتدئ في الأول من شتنبر من سنة 2019 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد