اعمارة يقف على اختلالات فاضحة في سد “طنجة المتوسط” الذي كلف 44 مليار !

0

زنقة 20 | الرباط

تفقد وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء، عبد القادر اعمارة أمس الخميس سد “طنجة المتوسط” المتواجد بالجماعة القروية تاغرامت (إقليم الفحص أنجرة- ولاية طنجة تطوان) و الذي دشنه الملك محمد السادس سنة 2008 بتكلفة 440 مليون درهم (44 مليار سنتيم).

اعمارة و في تدوينة على حسابه الفايسبوكي قال أنه إستطلع عددا من الأمور التي تهم التدبير التقني لهذا السد الهام الذي تبلغ حقينته حوالي 22 مليون متر مكعب، و يعتبر محوريا بالنسبة لتزويد المركب المينائي لطنجة المتوسط بالماء الضروري لمختلف الأنشطة المينائية و الصناعية.

اعمارة قال أنه لدى ملاحظته للوضع الغير اللائق الذي عليه بعض المرافق الإدارية، أعطى تعليماته للكاتب العام لقطاع الماء بوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء بالإنكباب في أقرب الآجال على القيام بالمتعين لتأهيل هذه المرافق.

يشار إلى أن الملك محمد السادس ، ترأس أبريل الماضي جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء، مؤكداً فيها على مسألة التزود بالماء في المناطق التي تغطي شمال وشمال شرق المملكة، والتي تمتد من وجدة إلى طنجة.

و أعطى الملك توجيهاته للحكومة قصد استكمال البرنامج الوطني الأولوي المتعلق بالماء وتدبيره، مشيراً إلى أن حاجيات هذه المناطق من الماء تتزايد خلال فصل الصيف، بأكثر من الضعف، وحاليا طوال السنة، نظرا لتطور السياحة وللدينامية الملحوظة الناجمة عن المشاريع الصناعية المهمة القائمة أو المشاريع ومناصب الشغل التي تم إحداثها من طرف هذه القطاعات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد