وفدٌ مغربي رفيع يُمثل محمد السادس بحفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد

زنقة 20 . العيون | علي التومي

قالت مصادر موريتانية موثوقة، بأن عشرة رؤساء من دول إفريقيا قد تأكد رسمياً حضورها في حفل تنصيب الرئيس المنتخب الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني مطلع شهر غشت المقبل.

و يشارك المغرب على رأس الدول العربية الحاضرة في حفل التنصيب بوفد رفيع، سيترأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وفيما تذكر المصادر الموريتانية بقية التمثيليات العربية والتي يرتقب بان تشارك في حفل التنصيب، فان وفد الجبهة الانفصالية لم يحشم بعد في حضورها، خاصة وأن الرئيس الموريتاني الجديد، كان قد تعهد بنهج سياسة جديدة تجاه الجبهة الانفصالية يقضي بقطع العلاقات معها.

الى ذلك، يُننظر أن يحضر الحفل الرئاسي عدد وازن من الرؤساء الافارقة من مالي والسنغال والنيجر والتشاد وبورکینافاسو وساحل العاج إضافة إلى غامبيا .

وتقول ذات المصادر، بأن الولايات المتحدة الأمريكية ، قد قررت تمثيلها في حفل تنصيب ولد الغزواني بمستشار الرئيس دونالد ترامب لشؤون الطاقة.

و إستناداً إلى ذات المصادر ، فإن حضور هذا العدد من الرؤساء لحفل تنصيب ولد الغزواني هو الأعلى من نوعه بنواكشوط منذ عقد القمتين العربية والإفريقية سنة 2016.

الى ذلك، كان المٓلك محمد السادس أول المهنئين للرئيس الموريتاني الجديد ‘ولد الغزواني’ معلناً عن عزم المملكة فتح عهد جديد في تطوير العلاقات الثنائية و التعاون المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد