صور/ عاطلون يعرضون دبلوماتهم و شواهدهم للبيع بتزنيت !

زنقة 20 | متابعة

نظم مجموعة من الشباب المعطلين حاملي الشهدات بمدينة تيزنيت في ساحة جامع السنة معرضا لبيع شواهدهم التي حصلوا عليها في مسارهم الدراسي دون أن تمكنهم من ولوج عالم الشغل أو توفر لهم وظيفة قارة تضمن لهم حقهم في العيش الكريم.

و عبر المحتجون عن إمتعاضهم من التهميش والإقصاء الذي طالهم وطال غيرهم من أبناء المدينة ، مؤكدين أن تزنيت لا تعرف أية تنمية حقيقية تفتح في وجوههم بابا لفرص الشغل أو لإستكمال دراستهم في سلك الماستر.

كما نددوا بما أسموه ” الفساد المستشري في مباريات التشغيل النادرة وإختبارات ولوج سلك الماستر بالعديد من المدن”، كما طالبوا بـ”حقهم في الإستفادة من التوزيع العادل للثروة”.

و ذكروا المسؤولين ، بما ينص عليه الفصل الواحد والثلاثين من الدستور المغربي وما تنص عليه المواثيق الدولية فيما يخص الحق في التشغيل والحماية والتعويض عن البطالة، معتبرين أنهم الأحق بالإستفادة من الدعم العمومي الذي تقدمه الدولة للمهرجانات التي تصرف عليها مليارات الدراهم دون أن تقدم شيئا للمواطنين المغاربة وفي مقدمتهم المعطلين حاملي الشواهد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد