مؤسسة “درعة تافيلالت” تُكذّب بنكيران و تنفي تلقيها 100 مليون من الشوباني !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين ، بلاغاً اليوم الخميس نفت فيه تلقيها دعماً مالياً يقدر بمليون درهم من طرف جهة درعة تافيلالت التي يترأسها الحبيب الشوباني.

و قالت المؤسسة أن الكلام الذي أتى على لسان رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران أمس الأربعاء في مؤتمر شبيبة العدالة و التنمية من كونها تلقت دعماً بمليون درهم من طرف الشوباني ، لا أساس له من الصحة.

و نفت المؤسسة “استفادتها من أي دعم من مجلس جهة درعة تافيلالت بخصوص دورتي برنامج التميز 2017/2018 و2018/2019” ، مؤكدةً أن “الدعم الوحيد الذي رصد من لدن مجلس الجهة للمؤسسة يتعلق بتنظيم دورتين سابقتين لمنتدى الخبراء والباحثين برسم سنتي 2016و2017 ولا يتجاوز 500 ألف درهم صرفت للمؤسسة قبل إنطلاق برنامج التميز الخاص بالمرافقة والتكوين التربويين لمتفوقي الجهة”.

بنكيران كان قد قال أمس الأربعاء في مؤتمر شبيبة “البيجيدي” ، أن المؤسسة تلقت دعماً بمليون درهم (100 مليون سنتيم) ، من لدن رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني ، متسائلاً : ” شنو هي مليون درهم من ميزانية الجهة .. شوفوا شحال ميزانية الجهة”

و أضاف الأمين العام السابق للبيجيدي بالقول : ” عطا مليون للجمعية التي لا تجمعها علاقة بالعدالة و التنمية علاش .. لأنهم جمعو دراري منطقة درعة تافيلالت المتفوقين باش إدوزو امتحانات ولوج المدارس”.

و زاد بنكيران ، أن الشوباني ساعد الجمعية المذكورة بـ50 مليون سنتيم في السنة الأولى ، و 100 مليون في السنة الثانية ، معتبراً أن الأخير يستحق جائزة نوبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد