العثماني يسابق الزمن لرأب صدع فريق البيجيدي بالبرلمان و بوانو يحل مكان الأزمي !

زنقة 20 | الرباط

يعيش حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، على وقع غليان داخلي غير مسبوق، إذ أنه في الوقت الذي تم فيه التصويت على القانون الاطار، أقدم رئيس فريق “المصباح” بالغرفة الاولى، إدريس الازمي، على تقديم استقالته، وهو الامر الذي دفع بالقيادي في الحزب، عبد اله بوانو، الى أخذ مكانه و دعوة برلمانيي الحزب إلى اجتماع طارئ صباح غد الإثنين.

و يسابق أمين عام البيجيدي ، سعد الدين العثماني، الوقت والزمان لرأب الصدع، لاسيما وأن رئيس الحكومة السابق، عبد الاله بنكيران، استطاع أن يحدث شرخا كبيرا داخل بيت العدالة والتنمية، خلال خرجته الاخيرة على “فيسبوك” ، و التي دعا فيها النواب المنتمين إلى البيجيدي للتصويت بالرفض غداً الإثنين.

مصادر مطلعة، ذكرت أن عبد الله بوانو، وجه رسالة إلكترونية لنواب “البيجيدي” ، لحضور اجتماع عاجل يوم غد الاثنين، بمكتب الفريق بالبرلمان، بحضور سعد الدين العثماني، الامين العام للحزب.

ولم تكشف المصادر ذاتها، عن النقط التي سيتم تسليط الضوء عليها في الاجتماع، غير أن ان الملاحظ هو أن الاجتماع يأتي بالتزامن مع الجلسة العمومية المخصصة للتصويت على مشروع قانون الإطار لإصلاح التعليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد