توقيف سوريين وتونسيين بالناظور حاولوا الهجرة سراً إلى مليلية !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الاقليمية بالناظور، أخيرا، في عملتين متفرقتين من توقيف مهاجرين سوريين وتونسيين، حاولوا الولوج إلى مدينة مليلية المغربية المحتلة، بطريقة غير قانونية.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، ان العملية الاولى، أسفرت عن توقيف 10 مهاجرين سوريين ضمنهم 4 نساء، على مستوى المعبر الحدودي الوهمي “باريتشينو” (الحي الصيني)، أثناء محاولتهم دخول المدينة السليبة.

وأشارت إلى أن عناصر الشرطة المشتغلة بالمعبر الحدودي، لاحظت عمليات الارتكاب التي كانت بادية على وجه المهاجرين، وهم يستغلون توافد الاعداد الغفيرة من المهربين على الثغر المحتل من أجل التسلل إلى الثغر، وهو ما جعلها تعمل على إيقافهم.

وكشفت عن العملية الثانية، عن توقيف 4 مهاجرين تونسيين داخل أحد المنازل المتواجدة بحي كاليطا في بني أنصار، وهم يتحينون الفرصة للتسلل إلى مليلية المحتلة، بالإضافة إلى توقيف مغربيين يشتبه ينشطان في مجال الهجرة السرية.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتندرج هاتين العمليتين، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الامن الوطني بإقليم الناظور، والتي تروم التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد