تجمع الأحرار يكتسح الإنتخابات الجزئية بتارودانت و تقهقر كبير للبيجيدي و الإستقلال !

زنقة 20 | يونس مزيه

أسفرت الإنتخابات التكميلية التي أقيمت يوم أمس الخميس، بجماعة المنابهة باقليم تارودانت، عن إكتساح حزب التجمع الوطني للأحرار لعدد المقاعد المتبارى حولها، بحصوله على 6 مقاعد من أصل 9، فيما يأتي حزب الاستقلال ثانيا بمقعدين و البيجيدي بمقعد واحد.

و يأتي هذا الاكتساح التجمعي، بعد تحقيقه لنتائج مهمة، بدائرة الزاوية بمجموع 142 صوتا، وبدائرة أيت ايوب حصل التجمع كمرشح وحيد على 121 صوت، وبدائرة أيت ايوب حصل التجمع كمرشح وحيد على 121 صوت، كما حقق أعلى نسبة بدائرة الشراير بعدد أصوات بلغ 202 صوتا، مقابل 44 للاستقلال، ويأتي الاستقلال ثانيا بدائرة الزاوية ب 125 صوتا، دون وجود مرشح عن البيجيدي في هذه الدائرة.

نتائج تبين لمتابع الشأن المحلي، مدى تقهقر حزبي الاستقلال، و البيجيدي الذي عاش صراعات داخلية أدت الى تفكيك أغلبية المجلس، حيث وصلت القضية الى تقديم استقالات في أغلبية يرأسها البيجيدي، و تقديم ملتمسات الى عامل الاقليم من أجل التدخل ووضع حد لممارسات المجلس السابق، في حين عرف المنطقة إكتساحا تاما لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي أصبح يعرف دينامية كبيرة بالمنطقة.

و كانت وزارة الداخلية قد قررت إقالة رئيس جماعة إيكودار المنابهة، التابعة لقيادة سيدي عبد الله أوموسى، دائرة أولاد برحيل، بإقليم تارودانت، بعد تقديم تسعة مستشارين لاستقالتهم من عضوية المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد