إدارية الرباط تقضي ببطلان الانتخابات الجماعية بمرتيل

زنقة 20 . الرباط

بعد أن أشار موقع Rue20.com لذلك سابقا قضت المحكمة الادارية بالرباط اليوم السبت ببطلان نتائج الانتخابات الجماعية التي أجريت بمدينة مرتيل يوم 4 شتنبر ،بعد طعون قدمها كل من وكلاء لوائح حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاصالة والمعاصرة في حق وكيل لائحة التقدم والاشتراكية “علي امنيول” الذي فاز برئاسة بلدية مارتيل.

الطعون المقدمة أمام المحكمة الإدارية اعتبرت أن مرشح الـPPS  قام بمجموعة من الخروقات أثناء العملية الانتخابية، وهي الطعون التي أثبتت للمحكمة وقررت بموجب ذلك إلغاء نتائج الانتخابات.

يذكر أن مرشح التقدم والإشتراكية “علي أمنيول” قد شمله قرار بالعزل على شكل مرسوم سبق وأن وقعهه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وكان رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران،قد صادق على قرار عزل رئيس الجماعة الحضرية لمارتيل علي أمنيول الذي كان يحمل ألوان حزب الاصالة والمعاصرة ونائبه الأول عبد الخالق بنعبود عن العدالة والتنمية وذلك حسب المرسوم رقم 2.14.960 الذي صدر بتاريخ فاتح يناير 2015 بالجريدة الرسمية عدد 6322.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد