مغربي مدير مبيعات “بوينغ” يبرم صفقةً ضخمة لبيع 200 طائرة 737 ماكس المثيرة للجدل !

زنقة 20 | الرباط

قالت شركة ” آي إيه جي” الشركة المالكة للخطوط الجوية البريطانية “بريتيش ايروايز” إنها تعتزم طلب شراء 200 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس، رغم تعليق رحلات هذ الطراز في أعقاب حادثين قاتلين.

وقال المدير التنفيذي لـ “آي إيه جي” ويلي والش في معرض “لو بورجيه” الدولي للطيران بباريس: “ثقتنا كبيرة في بوينغ، ونتوقع عودة الطائرة إلى العمل في الأشهر المقبلة، بعد موافقة الجهات التنظيمية”.

هذه الطلبية مازالت في مرحلة خطاب نوايا، وتجنبت “آي.أيه.جي” الحديث عن الطراز “ماكس” حيث ذكرت الشركة الطرازين “بوينج 8-737″ و”بوينج 10-737”.

المغربي الأصل “إحسان منير” مدير المبيعات في “بوينغ” قال إن معرض باريس “لو بورجيه” هذا العام “لم يكن معرضا عاديا”، في ضوء الحوادث، لكنه رفض تقديم أي أرقام بشأن مبيعاتها من الطائرات خلال المعرض.

منير إحسان مدير مبيعات “بوينغ” الذي تمكن من إبرام الصفقة مع الشركة البريطانية ، ازداد سنة 1971 بمدينة سلا، ثم إنتقل في سن 12 إلى مدينة وجدة.

بعد حصوله على الباكالوريا بالمغرب، توجه لامريكا لاتمام دراسته هناك في هندسة الطائرات ثم حصل على الدكتوراه في الديناميك الهوائية التطبيقية.

بعد تخرجه إلتحق بالمجموعة الامريكية “بوينغ” ليتقلد فيها مناصب عدة و في ظرف 20 سنة أصبح نائب رئيس و مدير المبيعات و التسويق للمجموعة و يعد الآن أحد أهم العقول المخططة للبوينغ عبر العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد