الفراعنة يعبرون لدور ثمن نهائي كأس أفريقيا بعد هزم الكونغو الديمقراطية

0

زنقة 20. الرباط

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم، إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم افريقيا 2019 بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى للبطولة.

وفي المقابل، غادر منتخب “الفهود” عمليا البطولة، بعد حصده لهزيمتين متتاليتين.

وسجل هدفا منتخب “الفراعنة” الظهير الأيمن لأستون فيلا الإنجليزي، أحمد المحمدي في الدقيقة 31 من زمن اللقاء الذي أداره الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، وتابعه نحو 70 الف متفرج، ومهاجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح في الدقيقة 43 من الشوط ذاته، إثر تمريرة محكمة تلقاها من زميله تريزيغيه.

وبدأ الشوط الأول، متوسطا في أداء الفريقين، مع محاولات متفرقة من الجانبين لتسجيل الهدف الأول، أولها تسديدة للاعب صلاح في الدقيقة الرابعة، لكن الحارس ماتامبي تمكن من صدها بنجاح.

وكانت أخطر محاولة لمنتخب الكونغو الديمقراطية، في الدقيقة 10 حينما سدد اللاعب ماكيمبو بقوة نحو الشباك، إثر توغل في منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة بعد فشل الحارس المصري محمد الشناوي في صدها.

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الفريقين نسبيا، مع لجوئهما لمرتدات هجومية افتقدت للنجاعة والتركيز اللازم.

غير أن أخطر محاولة لفائدة منتخب “الفهود” كانت في الدقيقة 75 إثر رأسية جانبية للاعب ماكيمبو تمكن الشناوي من صدها، وأيضا في الدقيقة 81 عبر تسديدة قوية لدزون ديلارج من كرة ثابتة، مرت محاذية للمرمى المصري.

وبذلك تتصدر مصر المجموعة الأولى ب6 نقاط، من انتصارين، تليها أوغندا ب4 نقاط، ثم زيمبابوي بنقطة واحدة، واخيرا الكونغو الديمقراطية ب0 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد