أعضاء مجلس المنافسة يتوصلون بأولى التعويضات السمينة عن إجتماعاتهم

زنقة20. الرباط

شرع أعضاء مجلس المنافسة بالتوصل بأولى تعويضاتهم السمينة، عن اجتماعاتهم ، حيث سيعقد المجلس، يوم غد الخميس، دورته العادية للجلسة العامة بمقره في الرباط.

وذكر بلاغ صادر عن المجلس، عن جدول أعمال هذه الجلسة يتضمن من بين فقراته تقديم رئيس مجلس المنافسة لحصيلة عمل المجلس منذ قرار تفعليه من طرف الملك محمد السادس في 17 نونبر 2018.

وستعرف الدورة عرض مخطط العمل المستقبلي للمجلس للفترة الممتدة ما بين سنتي 2019و 2023، فضلا عن تقديم ومناقشة ، والمصادقة على دليل المساطر المؤطرة لعمل المجلس.

وكانت التعويضات المالية الضخمة التي يتلقاها أعضاء مجلس المنافسة، والتي صادق عليها المجلس الحكومي، قد فجرت  جدلاً واسعاً لدى الرأي العام المغربي، إذ أنه بمقتضى مرسوم قانون رقم 2.19.80، سيتقاضى نواب الرئيس تعويضاً شهرياً جزافياً خاماً قدره 62 ألف و 618 درهما.

وكما سيتلقون تعويضات يومية أخرى منها 700 درهم عن التنقل في المغرب يومياً و 2000 درهم يومياً عن المأموريات خارج المغرب ، أي أزيد ما يتقاضاه رئيس الحكومة و ووزرائه.

فيما سيتقاضى الأعضاء المستشارون بالمجلس 17 ألف و 143 درهم عن الجلسات العامة التي يحضرونها و ذلك في حدود جلسة واحدة كل ثلاثة أشهر مهما كان عدد الجلسات المنعقدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد