المخابرات تحقق في فيديوهات مفبركة تحرض على الارهاب ورائها شبكات منظمة مرتبطة بداعش !

زنقة20 . الرباط

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني المعروفة إختصار ب”ديستي”، تحقيقا لكشف ملابسات نشر فيديوهات للتحريض على الارهاب وأخرى للابتزاز وراءها شبكات معروفة.

وإستدعت أيضا أشخاص للتحقيق معهم حول نشر في فيديوهات قديمة تخص حوادث سابقة، والادعاء بأنها جديدة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعناوين تحيل أنها جديدة تورد “المساء”.

وقالت مصادر مطلعة، إن الابحاث والتحريات المنجزة حول أصحاب نشر فيديوهات التحريض على الارهاب توصلت الى أن مشتبها فيهم استطاعوا نسج علاقات وثيقة مع مقاتلين ينشطون في صفوف تنظيم “داعش” الارهابي بالساحة السورية والعراقية، علاوة على الاشتباه في تورطهم في جمع مبالغ مالية لفائدة أوساط متطرفة.

ودخلت شعبة المعلوميات بمديرية الامن على الخط بعد أن جرى التحقيق في فيديوهات أخرى تبين أنها قديمة أو مفبركة، إذ من بين الاشرطة التي راجت في اليومين الماضيين، استغلال مصرع دركي في حادث سير وقع منذ مدة طويلة، اثر فرار بارون مخدرات بالطريق الرابطة بين طنجة والقصر الصغير.

ووفق المصادر ذاتها، فان مشتبها بهم وضبوا الشريط المصور للدركي الراحل، وهو مضرج في دمائه أثناء محاولة نقله من مكان الحادث، والادعاء بأن الامر يتعلق ب”العثور على دركي مذبوح بطنجة”، ونشره على مواقع التواصل السريع.

ويجري التحقيق مع عناصر مشتبه بها تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي تبين أن وراءها شبكة منظمة للابتزاز الالكتروني، ونشر فيديوهات فاضحة في صفحات خاصة، والادعاء بأن لديهم صورا وفيديوهات لمسؤولين وأشخاص معروفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد