مدرب ناميبيا : المغرب مرشح لنيل لقب أمم إفريقيا !

زنقة 20 | متابعة

أشاد ريكاردو مانيتي المدير الفني لمنتخب ناميبيا لكرة القدم، بلاعبيه رغم الخسارة من المغرب بهدف نظيف، اليوم الأحد، في أولى مبارياتهم ببطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في مصر.

وقال ريكاردو مانيتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن حظ ناميبيا كان سيئا بعد وقوعه في مجموعة قوية ببطولة الأمم الإفريقية، معترفا بأنهم الأقل حظا بين الفرق الموجودة.

وأضاف أنه فخور بالمستوى الذي قدمه الفريق أمام المغرب طوال المباراة ولكنهم افتقدوا إلى عامل الخبرة خاصة وأن معظم اللاعبين يلعبون في الدوريات المحلية أو داخل القارة الإفريقية.

وأوضح أنه محبط لأنه لم ينجح في حصد نقطة من منتخب المغرب، بسبب الهدف القاتل الذي استقبله الفريق في الدقائق الأخيرة، وأكد “كمدير فني، أنظر إلى ما لدي من إمكانات، ألعب مثل الشطرنج، البعض يسأل لماذا نلعب بطريقة دفاعية، أنا أختار الطريقة التكتيكية المناسبة لإمكانات فريقي، وهذا لا يعني أنني أحب اللعب بالطريقة الدفاعية، وسوف يكون هناك اختلاف في مباراة جنوب إفريقيا المقبلة”.

وتابع مانيتي “نحن نعرف نقاط القوة والضعف لدينا، وسوف نلعب دورا مهما لتحديد من سيمر إلى النهائيات المقبلة، وأنا سعيد لأنني سألعب هذا الدور، منتخب المغرب لديه رؤية متعمقة وبدلاء بنفس مستوى الأساسيين، كنت أتعجب من التغييرات لديهم قوة ومرونة كبيرة، ربما تكون النتيجة ليست كبيرة، وأعتقد أن أسود الأطلس قادر على الوصول للنهائيات، بل وحصد اللقب أيضا”.

وأكد “لا يزال أمامنا مباراتان، والتركيز في المعسكر والثقة أمران في غاية الأهمية، ولن نفقد الأمل والعزيمة، لأن فقدانهما سيعيدنا إلى ناميبيا سريعا”.

وأضاف مانيتي “مباراة كوت ديفوار ستكون صعبة وقوية، وسوف نلعب المباراة القادمة بكل جدية، لقد شاهدونا اليوم، وسوف نتابعهم في مباراة الغد، وسوف يكون لدينا تغييرات في التشكيل أو الخطة، وأعتقد أنها ستكون مباراة مثيرة للاهتمام، ولن أحمل اللاعب الذي سجل الهدف في مرمانا مسؤولية الهزيمة، سوف أساعده ليلعب أفضل الفترة المقبلة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد