الأعرج يفتتح ملتقى الأندلسيات بشفشاون و يدعو إلى صيانة الموروث الموسيقي الأندلسي !

زنقة 20 | الرباط

اشرف محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال، أمس الجمعة، في مدينة شفشاون، على افتتاح فعاليات ملتقى الأندلسيات في دورته الرابعة والثلاثين، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وقال محمد الاعرج، أن هذا الانتظام السنوي لملتقى الأندلسيات طيلة العقود الثلاثة الأخيرة بشفشاون، التي تعد إحدى الحواضر الأصيلة التي احتضنت الموسيقى المغربية الأندلسية ورعتها عبر كل العصور؛ يجعل من هذا الحدث الفني الكبير امتيازا ثقافيا لهذه المدينة وضمانا لاطراد إشعاعها، وصيغة للنهوض التنموي الشامل بها.

وأكد الوزير، على أن الوزارة تحرص على انتظام هذا الملتقى بهذه المدينة العريقة، قصد الإسهام في إنعاشها ثقافيا وسياحيا وتنميتها اجتماعيا واقتصاديا، بما يحقق إشعاعها الرمزي وطنيا ودوليا؛ ويثمن دورها التاريخي في صيانة الموروث المغربي الأندلسي في مجال الموسيقى والإنشاد.

وأضاف أن هذه الدورة تتميز أيضا بتكريمها لعدد من رواد هذا التراث الفني ، من بينهم الأستاذ المختار المفرج الذي يعد من أعلام الموسيقى المغربية الأندلسية الذين أسهموا في المحافظة على أصالتها ورقيها وسمو معانيها، وأيضا تكريم الفنانة أمينة زيزون التي بدورها قدمت خدمات جليلة لهذا الفن بهذه المدينة.

وجدد الوزير تأكيده على ضرورة تضافر الجهود للمساهمة في ضمان استمرارية هذا الملتقى، ودعمه وتوفير الشروط الملائمة لانعقاده.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد