البيجيدي والإستقلال يعودان للدفاع عن ريع تقاعد البرلمانيين وبنكيران ينتظرُ تقاعداً آخر

زنقة 20. الرباط

عاد كل من حزب ‘العدالة والتنمية’ و ‘الاستقلال’ للدفاع عن ريع تقاعد البرلمانيين والمطالبة باستمراره.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com خلال ندوة رؤساء الفرق النيابية في إجتماعها الأخير، إصرار ‘نور الدين مضيان’ رئيس فريق حزب الميزان لمطالبة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي والحكومة لتحمل مسؤوليتهم في الدفاع عن معاشات البرلمانيين وهو ما دعمه بشكل لامشروط ممثل حزب العدالة والتنمية’ في ذات الاجتماع.

وأضافت ذات المصادر لمنبرنا، أن ‘مضيان’ الذي لا يحرك ساكناً في عدد من النصوص القانونية يدافع بشكل غريب عن معاش البرلمانيين الذي اقترب من الاستفادة منه.

وشددت مصادرنا، أن مضيان يختبئ وراء الحالات الاجتماعية لبعض البرلمانيين الذين يعيشون ضائقة مالية بسبب القروض التي اقترضوها لشراء سياراتهم ومنازل وفيلات لمحاولة تمرير القانون بالقوة.

في ذات السياق كشفت مصادر منبر Rue20.Com أن دفاع البيجيدي عن بقاء تقاعد البرلمانيين مردُهُ إلى توفير مليون ونصف المليون متقاعد آخر لرئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران تنظاف إلى 7 ملايين كمعاش استثنائي حيث سيكون بنكيران بالاضافة إلى وزراء البيجيدي اكبر المستفيدين من اصلاح تقاعد البرلمانيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد