انتشار الأزبال يلغي تدشيناً ملكياً بسلا و مجلس المدينة في ورطة !

زنقة 20 | متابعة

ألغى الملك تدشين مقر السوق التضامنية في مدينة سلا، في آخر لحظة، بعد وقوف لجنة على الوضعية الكارثية لشارع السلام، الذي كان من المقرر أن يمر منه الموكب الملكي، رغم تخصيص ميزانية من أجل إعادة تأهيل الشارع في إطار صفقة تشرف عليها الجماعة.

جميع الترتيبات اتخذت مع بداية شهر رمضان من أجل تدشين الملك هذه السوق التي أنجزت على قطعة أرضية مساحتها 10 آلاف و600 متر مربع، قبل أن ترصد اللجنة التي قامت بمعاينة مسار الموكب، عدداً من الاختلالات التي تجاوزت عدم استكمال أشغال تهيئة الشارع رغم مرور أربع سنوات على انطلاقها إلى الحالة السيئة لمقاطع في القنطرة المؤدية إلى المشروع، والوضعية الكارثية لأعمدة الإنارة، وتراكم النفايات في عدد من النقاط، رغم أن التدبير المفوض للقطاع يستهلك المليارات سنويًا لفائدة شركة “أوزون” و”ميكومار” تورد “المساء”.

و أعلنت حالة من الاستنفار بعد إلغاء التدشين الملكي، الذي فرض على المسؤولين حجب اسم المشروع وإزالة جميع الترتيبات التي اتخذت بعد طلاء عدد من الواجهات والأرصفة، حيث تم إنزال عدد من العمال لاستكمال أشغال التهيئة التي تقع على عاتق المجلس الجماعي في سلا، والتي تطرح مجموعة من علامات الاستفهام، خاصة مع ظهور عيوب واضحة في الطريق في بعض النقاط منه، رغم مرور 6 أشهر فقط على عملية تكسيته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد