عملية لـFBI المغرب تسفر عن اعتقال إرهابيين ومصادرة أسلحة رشاشة

زنقة 20 . الرباط

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،عن تفكيكه خلية جديدة يشتبه في تحركها ضمن أنشطة إرهابية.

و قال إن العملية الجديدة تأتي “في إطار التصدي الاستباقي للخطر الإرهابي”و إنها تمت “بناء على معلومات دقيقة”،بينما صنف التحرك باعتباره “مخططا إرهابيا يستهدف المس الخطير بأمن ‫‏المملكة‬ وفق تعبير البلاغ.

و تتكون الخلية المفككة من خمسة عناصر ينشطون بمدن بني ملال و سيدي علال البحراوي و تينزولين من إقليم زاكورة”حسب المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للـDGST.

كما أن “ثلاثة أفراد من هذه الشبكة،التي يتبنى أعضاؤها النهج الدموي لتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية،تمت مداهمتهم في أحد البيوت الآمنة بمدينة الصويرة،حيث تم حجز 4 مسدسات أوتوماتيكية و مسدس رشاش و 7 قنابل مسيلة للدموع و 3 عصي كهربائية و كمية كبيرة من الذخيرة الحية و مواد مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات بالإضافة إلى أسلحة بيضاء”.

كما أعلن “مكتب الخيام” أن العناصر الموقوفة خططت لتنفيذ عمليات تخريبية نوعية بالمملكة قبل التحاقهم بمعسكرات “داعش” بالمنطقة السورية العراقية .

و أضاف “سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد