وزارة الصحة تعلن عن قرب الإنتهاء من أشغال بناء مستشفيات زايو والدريوش لإفتتاحهما

زنقة 20. الرباط

أكدت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق أن تقدم المشاريع الصحية التي تم إطلاقها بإقليمي الناظور والدريوش “يسير بوتيرة جيدة”.

وأفادت المديرية الجهوية، في بلاغ توضيحي، بأن تقدم تلك المشاريع “يسير بوتيرة جيدة، خاصة بعد الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام بها وزير الصحة لهذين الإقليمين، حيث إن أشغال البناء الخاصة بكل من مستشفى القرب بمدينة زايو بإقليم الناظور، والمركز الاستشفائي الإقليمي للدريوش، بلغت مراحلها النهائية”.

كما أن التجهيزات والمعدات الطبية الخاصة بهاتين المؤسستين الصحيتين هي في طور الاقتناء؛ وفق إفادة المصدر ذاته.

إلى ذلك، فندت المديرية ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من أن الميزانية المرصودة لبناء المستشفى الإقليمي الجديد للناظور بسلوان قد تم تحويلها إلى جهة أخرى.

وأوضحت، في هذا الصدد، أن الصفقة الخاصة بتجهيز القطعة الأرضية قد أنجزت، فيما سيتم عما قريب، إطلاق طلبات العروض الخاصة بالأشغال الكبرى من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء باعتبارها صاحبة المشروع بالنيابة.

وفي السياق، ذكر المصدر بأن وزارة الصحة قامت، بشراكة مع عمالة إقليم الناظور، بتعزيز العرض الصحي بالإقليم، وذلك بإحداث وحدتين طبيتين للتكفل بمرضى السرطان ولعلاج الحروق على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي للناظور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد