لُوبي المِصحات الخاصة يضغط على بنشعبون لإعفاء ‘الشُرفي’ الذي فضح ‘مافيات’ مص دِماء المغاربة

زنقة 20. الرباط

شرع لوبي المصحات الخاصة في الضغط من أجل إعلاء ‘زهير الشرفي’ الكاتب العام لوزارة المالية بسبب انتقاداته مطالبة مصحات خاصة المواطنين بالأداء نقداً، عوض الشيك خلال إحدى جلسات المناظرة الوطنية للجبائية المنعقدة مؤخراً بالصخيرات.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن مسؤولي الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة طالبوا من محمد بنشعبون وزير الاقتصاد بتحمل مسؤوليته في إنهاء تمديد تقاعد ‘الشرفي’، باعفاء الرجل الثاني بالوزارة بسبب ما اعتبروه تطاولا على مجالهم.

في ذات السياق كشفت ذات المصادر أن ‘الشرفي’ يتعرض لضغوطات قوية وتهديد بالمتابعة القضائية دون مساندة من الحكومة مضيفةً أن المدير السابق لإدارة الجمارك والضرائب المباشرة وغير المباشرة لمدة سبع سنوات غير متشبت بالبقاء في منصبه بعدما تجاوز سن التقاعد بأربع سنوات وهو في حاجة خلال القادم من الأيام للحصول على تمديد ثان مؤشر عليه من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للبقاء في منصبه.

وكان ذات المسؤول قد فجر فضيحة مدوية بالكشف عن تهرب أصحاب المصحات الخاصة ورفضهم استخلاص الواجبات من المواطنين بالشيكات، وهو ما يعني التهرب الضريبي بنسبة تصل الى 90%.

ويضيف ذات المتحدث أنه من غير المقبول قيام المصحات الخاصة بإجبار المواطنين على الأداء نقداً ‘نوار’، وهو ما يفتح باب التهرب الضريبي بالمليارات.

الى ذلك، أطلق ألاف المغاربة عرائض تضامنية مع الكاتب العام لوزارة المالية، مطالبين الدولة بالتدخل لوقف تسلط المصحات الخاصة، التي ترى نفسها فوق القانون بل وأصبحت تهدد الجميع.

و اندلعت تدوينات الاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي التي ذهبت لحد وصفت المصحات الخاصة بـ’المافيات’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد