المغرب يرفع من درجة تأهب الجيش عبر تداريب عسكرية Non Stop !

0

زنقة 20 | الرباط

تتواصل بالقاعة العسكرية بإنزكان ضواحي أكادير ، مناورات عسكرية ضخمة ، تشارك فيها القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات العسكرية الأمريكية الإفريقية (أفريكوم) والقوات التابعة للحكومة البريطانية، بغية تعزيز الشراكة الأمنية والعسكرية لمحاربة التهديدات الدولية في المنطقة.

المناورات العسكرية، التي تحمل تسمية ” JUDICIOUS RESPONSE EPIC GUARDIAN 2019″، تأتي بدعوة مشتركة من قبل حكومات المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، بغرض تعزيز التعاون بين الحلفاء الإقليميين والدول الشريكة لأمريكا، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.

و أجرت طائرات وطواقم طائرات من نوع MC-130J و CV-22B ، عمليات الهبوط في الصحراء بدون مدرج ، ونهج الرؤية المنخفضة وسيناريوهات تدريب ثنائية أخرى مع أعضاء من العمليات المغربية الخاصة القوات (SOF).

وتتميز مناورات الموسم الحالي، بالمزاوجة بين تدريبين عسكريين لأول مرة، إذ يحمل التمرين العسكري الأول تسمية ” Epic Guardian”؛ والذي سبق تنظيمه في مجموعة من البلدان الإفريقية، على رأسها غانا وملاوي وكاميرون وجيبوتي.

أما التدريب العسكري الثاني، الذي تشرف عليه القيادة العسكرية الأمريكية الإفريقية أيضا، فيحمل التسمية الإنجليزية ” JUDICIOUS RESPONSE”، وهو التمرين العسكري الثاني من نوعه في القارة السمراء، بعدما كان يقام في مقر القيادة بمدينة شتوتغارت الألمانية.

و يشارك فيه عدد من موظفي المكونات العسكرية الأمريكية، إضافة إلى الوكالات الحكومية الدولية، للتدريب على كيفية مواجهة الأزمات الإفريقية المحتملة.

هذه المناورات تأتي في خضم مناورات عدة يقوم بها الجيش المغربي في مختلف مناطق المغرب ، و لعل أبرزها “الأسد الإفريقي” ، و مناورات “صاغرو” ، بالقرب من الحدود الجزائرية.

كما أن الجيش المغربي يرسل طواقم عسكرية برية و بحرية للتدريب خارج أرض الوطن و ذلك لرفع الجاهزية و أهبة الإستعداد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد