عمال حراسة المدارس بأكادير يحتجون على تماطل تسوية أوضاعهم و توقف صرف أجورهم !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

عبر رجال الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية الابتدائية التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير اداوتنان، عن استيائهم من الوضعية التي يعيشونها في ظل استمرار الشركة المفوض لها تدبير المجال، في تعميق معاناتهم.

وحسب البيان الذي أصدره حراس المؤسسات، فالشركة المفوض لها من قبل نيابة التعليم، تسيير الأمن الخاص للمؤسسات التعليمية، تتماطل في التسوية القانونية لملفات العاملين لديها، الذين اشتغلوا منذ سنوات.

وأضاف نص البيان، أن أغلبية “سيكورتيات” المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة التعليم أكادير اداوتنان لا يتوصلون بمستحقاتهم المالية في الوقت المحدد، حيث عمدت الشركة الى المماطلة في صرف المستحقات، من خلال صرف راتب شهر أو شهرين و تبقى الشهور الشهور الأخرى معلقة دون صرفها.

كما أكد ذات البيان، على أن حراس المدارس التعليمية، راسلوا في أكثر من مرة نيابة التعليم لإيجاد حل لمعاناتهم، ليكون الجواب “استمروا في عملكم وسوف نبحث عن شركة اخرى تهتم بكم اكثر لتتوصلو باجوركم في الوقت المناسب”، في ظل المعاناة و المصاريف المتزايدة.

و قد حذر “السيكوريتيات” من تفاقم الوضع، اضافة الى استعداد العديد منهم لمغادرة المؤسسات التعليمية، في ظل استمرار الوضع على حاله.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد