الحكومة تطرق باب “لوبي المشروبات” و تراجع إجراءات التسويق !

0

زنقة 20 | الرباط

يترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح يوم الخميس المقبل ، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا لوزير الشباب والرياضة حول السياسة المندمجة للشباب.

ويتدارس المجلس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بالجودة والسلامة الصحية لبعض المشروبات التي يتم تسويقها، والثاني بتغيير المرسوم المتعلق بإحداث مكافأتين عن الأشغال الخاصة والتأهيل لفائدة بعض موظفي الأرصاد الجوية الوطنية، والثالث بتحديد كيفيات الاستفادة من تصريح للتصوير الذاتي المتعلق بالإنتاج السمعي البصري الموجه لخدمة الصحافة الإلكترونية.

الحكومة كانت العام الماضي قد تراجعت عن رفع الضريبة على الاستهلاك للمشروبات السكرية بنسبة 50% بضغط من “اللوبي” المشكل من شركات صناعة المشروبات الغازية.

الحكومة اتفقت على إجراء تعديل على المادة 5 من مشروع قانون المالية 2019، والذي كان يقضي بالزيادة 50% من الضريبة على الاستهلاك للمشروبات السكرية، حيث تم الإبقاء على رفع الضريبة على المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر، مع فرض ضرائب مناسبة بالنسبة للمشروبات التي تحتوي على نسب ضئيلة.

يشار إلى أن مجلس النواب كان قد أدخل تعديلا على المادة 5 من مشروع قانون المالية 2019، يقضي بالزيادة 50% من الضريبة على الاستهلاك للمشروبات السكرية، نظرا الأضرار الصحية التي تتسبب فيها من سمنة ومرض السكري وارتفاع الضغط الدموي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد